شروط عملية الألترا ليزك والفيمتو ليزك وكيف يمكنك تحديد النوع المناسب لك

يؤكد الدكتور عصام حسن استشارى جراحات العيون والليزك أن هناك شروط عامة لعملية الليزك ولا يمكن القيام بالليزك لمن لم  يستوفى هذه الشروط … على رأسها ثبات ضعف الإبصار وهذا غالبا ما يحدث عند سن الـ 18 – 20 عام ففى هذا السن يثبت النظر ويثبت تحدب قرنية العين إلا فى بعض الأمراض مثل القرنية المخروطية أو الأشخاص المصابون بقصر النظر الشديد وخاصة الوراثى .
وفى هذا الصدد يشير إلى أن الأشخاص الذين لم يصلوا إلى سن الــ 18 عام ويرغبون بالقيام بعملية لتصحيح الإبصار( PRK  (  للتقدم للكليات العسكرية على سبيل المثال  فهؤلاء الأشخاص قد يكونوا معرضين لحدوث ضعف بالنظر مرة أخرى .
ويضيف أن هناك شروط أخرى عامة لعملية الليزك منها وجود حدود معينة لضعف الإبصار ، ففى حالات قصر النظر يمكن تصحيح الإبصار حتى – 14 ، أما فى طول النظر يكون حتى +8 ، والاستجماتيزم فيمكن تصليحه  – 7 أو  +7 درجات وهذا نظرا لتطور الأجهزة المستخدمة بمراكز إيجى ليزك .
أما الشرط الثالث للقيام بعميلة الليزك هو عدم وجود مشكلة بالعين ، فالليزك يصلح عيوب الإبصار ( قصر النظر – طول النظر – الاستجماتيزم – حسر البصر ) ولكنه ليس علاج لمن يعانى من مشكلة بالعين تعوق الرؤية مثل المياه البيضاء أو المياه الزرقاء على سبيل المثال .
ويشيرالدكتور عصام حسن إلى أنه قبل الشروع بإجراء عملية الليزك يتم عمل مجموعة من الفحوصات حيث يتم إجراء تخطيط لسطح القرنية عن طريق كاميرا البنتاكام والتى توضح حالة سطح العين الأمامى وسطح العين الخلفى وسمك القرنية وبناء على هذه الفحوصات يتم اختيار نوع الليزك المناسب إذا كانت الفحوصات تسمح بإجراء الليزك .
أى أن هذه الفحوصات تعد من أهم السبل لاختيار أنسب نوع ليزك للشخص ، فهناك أشخاص يناسبهم عدة أنواع من الليزك ووقتها يكون هناك اختيار أما البعض فقد يكون هناك نوع واحد فقط مناسب لهم.

شاهد بالفيديو شروط الألترا ليزك والفيمتو ليزك

 

شارك الموضوع
Share on Facebook
Facebook
1.8kPin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Share on Tumblr
Tumblr
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Reddit
Reddit
0
Call Us Now