وصفات طبيعية لتبيض الأسنان فى دقيقيتين بمكونات طبيعية من المنزل

هل مررت بموقف وقبل أن تبتسم منعك أصفرار أسنانك من الإبتسام !!… وهل شعرت يوماً بالإحراج من منظر أسنانك الصفراء .. الآن نقدم لك وصفات بسيطة بمكونات من المنزل ستخلصك من الأسنان الصفراء وتجعل ابتسامتك دائمه بلا حرج ….
السواك
يحتوى السواك على مواد طبيعية مضادة للميكروبات مما يعمل على حماية اللثة والأسنان وتخفيف الرواسب الجيرية ، كما يساعد على تبيض الأسنان وإزالة الروائح الغير مرغوب فيها من الفم ، ويمكن استخدامه عدة مرات على مدار اليوم .

– صودا الخبر ( بيكربونات الصوديوم )

يمكن استخدام صودا الخبز للتخلص من اصفرار الأسنان وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وخلطها بملعقتين صغيرتين من الماء حتى يصبح الخليط على هيئة معجون ثم يتم استخدام الفرشاة ودعك الأسنان ويمكن استخدامه بضع مرات خلال الأسبوع.

 الفراولة
يتم هرس حبة فراولة ويضاف إليها نصف ملعقة بيكربونات الصوديوم ويتم دمجهم حتى يتحول إلى معجون يتم استخدامه عن طريق الفرشاة وتدعك الاسنان به ، يستخدم مرة أسبوعياً.

– قشر البرتقال

يمكن استخدام الجزء الداخلى من قشر البرتقال لدعك الأسنان لمدة دقيقيتن وبعدها يتم غسل الفم بالماء سيخلصك من إصفرار الأسنان.

– قشر الموز

كذلك الأمر بالنسبة لقشر الموز حيث يمكن استخدام الجزء الداخلى من قشر الموز لدعك الاسنان لعدة دقائق ، وبعدها اغسلى فمك بالماء سيخلصك من اصفرار الأسنان ، كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفرق بسرعة.

– النعناع
يمكن وضع القليل من أوراق النعناع المفروم على فرشاة الأسنان الجافة وتنظيف الأسنان بها يوميا سيعطى رائحة منعشة للفم ويخلصك من الأصفرار.

– خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح كمضمضة للفم عن طريق تخفيفه بالماء ثم المضمضة فيه لبضع دقائق، ولا بد من التأكد من غسل الفم بالماء بعد المضمضة به مباشرة ولا يتم استخدامه اكثر من 3 مرات أسوعياً.

– عصير الليمون

عصير ليمون مع صودا الخبز ويفرك بها الأسنان باستخدام أصابع اليد ويلاحظ عدم تركه لفترة طويلة مع العلم إنه لا يناسب أصحاب الاسنان الحساسة

وفى النهاية نقدم لك مجموعة من النصائح للتمتع بأسنان بيضاء دائماً:

– الحرص على تنظيف الأسنان بعد كل وجبة باستخدام فرشاة الأسنان حتى لو لم يتم استخدام معجون الأسنان

– استخدام السواك باستمرار

– غسل الأسنان بالمعجون صباحاً ومساءاً

– تغير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر

– تغير نوعية معجون أسنانك كل فترة

– زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر