أغذية هامة لمساعدة أطفالك على التركيز جيداً أثناء الدراسة

أغذية لتقوية الذاكرة

تحرص كل أم فى بدايه العام الدراسى على توفير بيئة مناسبة لأبنائها لاستذكار دروسهم ، كما تحرص على تنظيم مواعيد نومهم واستيقاظهم وفى ظل الاهتمام بالعديد من الأشياء تغفل الأمهات أهم المفاتيح  لطفل نشيط يستطيع التركيز فى دروسه وهى الطعام .. فما تقدميه لطفلك من غذاء يلعب دوراً كبيراً فى تركيزه من عدمه ، فقد توصل الباحثون إلى قائمة تضم أكثر الأطعمة التى تساعد فى بناء الدماغ ومساعدته على أداء مهماته من تحسين الذاكرة وزيادة الانتباه، والقدرة على حل المشكلات والإبداع وسنحاول ان نسردها لك خلال السطور القادمة  لتقديمها لطفلك فى واجباته خلال اليوم:

  • الطماطم
    تحتوى الطماطم على مادة الليكوبين وهى مادة تساعد على الحفاظ على خلايا الدماغ وتعمل على تنشيط الصحة العقلية مما يقى الشخص من الإصابة بالخرف.

  • عين الجمل
    الجوز أو عين الجمل من المكسرات المعروفة والغنية بأحماض الأوميغا 3 ومضادات الأكسدة و الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية وكذلك بعض الفيتامينات، لذا فهى تساعد على تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية بشكل عام.

  • الزبيب واللوز
    يحتوى كلاً من الزبيب واللوز على مواد تنشط الذاكرة وتحد من النسيان

  •                     البيض                    
    يحتوى البيض على الكولين والليسيتين وهما عنصران يعززان من عمل الدماغ وزيادة كفاءته مما يقوى الذاكرة.

  • الفراولة
    تنقى الفراولة الدماغ من السموم ، مما يزيد التركيز.

  •                           اللب الأبيض                   
    يحتوى على معادن هامة كالنحاس والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم ، لذلك يعد من أهم الأطعمة التى تنمى الذاكرة ويعمل على زيادة مهارة حل المشكلات.

  • السبانخ
    السبانخ غنية بأحماض أوميغا-3، التي تغذي المخ وتعزز من قدرته على أداء مهامه لذلك فهى لديها قدرة هائلة على تعزيز القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة بشكل كبيروينصح بتناولها مرتين أسبوعياً.

  • الشيكولاته
    خاصة الشيكولاته الداكنة تحتوي على عناصر غذائيّة عديدة تساعد على تحسين الذاكرة والأداء العقلي، ومن هذه العناصر مضادّات الأكسدة والمغنيسيوم والفلافونويد الذي يحفّز تدفق الدم نحو الدماغ لساعات طويلة.

  • الزنجبيل
    يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ وبالتالى زيادة كمية الأكسجين وهو ما يحسن الذاكرة ويقلل النسيان بشكل ملحوظ .

  • التفاح
    يساعد الدماغ على إنتاج ( أسيتلشولاين ) وهى تعزز من نشاط الذاكرة وتقى خلايا الأعصاب من التلف ولذلك فالتفاح يزيد من قدرة الدماغ على الحفظ والتذكر.

وفى النهاية لابد من التأكيد على ضرورة إضافة الخضروات بكافة أنواعها إلى وجبات طفلك للتمتع بصحة جيدة فمن المعروف أن الخضروات سواء نيئة أو مطبوخة غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن وهي من أساس الغذاء المتوازن وهناك االكثير من الخضروات التي تساعد اطفالك عل التركيز وتنمي من قدراتهم العقلية ومنها

( الكرنب – الملوخية – البصل – الجزر – الليمون )
كذلك عليكى الحرص على استخدام الفواكه الطازجة لصنع مشروبات لأطفالك أو الاعشاب الطبيعية لصنع مشروبات دافئة وابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على كافيين أو المنبهات مثل المشروبات الغازية والقهوة لأنها تسبب الأرق والخمول على المدى الطويل.

مع أطيب تمنايتنا بدوام العافية

إقرأ أيضاً

كيف نستعد للعام الدراسي الجديد


 

شارك الموضوع
Share on Facebook
Facebook
16Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Share on Tumblr
Tumblr
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Reddit
Reddit
0
Call Us Now