وصفات مميزة لتكثيف وتطويل الشعر وملأ الفراغات فى أقل مدة

تاج المرأة ( الشعر ) .. ترغب كل سيدة بلا شك فى شعر كثيف وطويل مما يدفعها لدفع مبالغ طائلة فى المواد المغذية للشعر من حمامات الكريم والشامبو وغيرها ولكنها فى النهاية مواد كيمائية ، فإذا كانت تأتى ببعض الفائدة على الشعر لكنها قد تكون مضرة للجسم إلى جانب ارتفاع أسعارها المغالى فيه ومن هنا تأتى أهمية الوصفات الطبيعية التى تعطيكى نفس نتائج المستحضرات الطبية وفى نفس الوقت بتكلفة أقل ، حيث يعتمد معظمها على مواد من المنزل أو مكونات بسيطة يمكن شرائها من لدى العطار بمبالغ لا تذكر.. فإليكى وصفات مميزة لتكثيف وتطويل الشعر فى أقل مدة :

 

– وصفة الثوم
الثوم من المكونات التى تدخل فى تركيب بعض المستحضرات الطبية باهظة الثمن التى تستخدم لتكثيف الشعر ويمكنك استخدامه منزليا عن طريق صحن فصين من الثوم ويضاف إليهم ( زيت الزيتون) وقومى بتدليك فروة الشعر بأطراف اصابعك بهذا الخليط ثم يتم تغطية الرأس بغطاء بلاستيكى لمدة ساعة وبعد ذلك قومى بغسل شعرك بطريقتك المعتادة ، يتم تكرار الموضوع مرتين أسبوعيا ستحصلين على نتائج مذهله وكثافة واضحة.

– وصفة البصل

البصل من المواد المعروف بتأثيرها على تحفيز نمو الشعر لاحتوائه على عنصر الكبريت
وتستخدم الوصفة كتالى يتم عصر بصلة وتصفيتها ويستخدم ماء البصل لتدليك فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو بالطريقة المعتادة.

 

– وصفة العسل وزيت الزيتون
يتم خلط ملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقتين من زيت الزيتون ويتم وضع المزيج على العشر وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالطريقة المعتادة . يتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا

  •  وصفة البيض والعسل

يتم خلط بيضة واحدة بعد ضربها مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل ويوضع الخليط على العشر ربع ساعة ويغسل بالطريقة المعتادة بعد ذلك .
يمكن استخدام نفس الوصفة السابقة باستخدام بياض البيض فقط .

للحصول على نتائج مبهرة عليكى تكرار العملية بانتظام للحصول على شعر طويل وكثيف.
 

  • وصفة الشاى الأخضر
    قومى بعمل الشاى الأخضر عن طريق غلى اماء ووضع الشاى الأخضر فيه ويترك حتى يبرد ثم يتم تطبيقه على فروة الرأس ويترك من المساء حتى صباح اليوم التالى ويشطف بالماء فقط بعدها ولا داعى لغسل الشعر.

  • وصفة البطاطس
    قومى ببشر عدد 1 بطاطس وضربها فى الخلاط مع قليل من الماء حتى يتم الحصول على قوام متجانس ، ثم ضعى الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة وبعدها قومى بغسله بالطريقة المعتادة.

وأخيرا إليكى بعض النصائح الهامة للحصول على شعر صحى

  • لابد من استشارة الطبيب فى حالة سقوط الشعر بشكل كبير للاطمئنان من عدم وجود سبب مرضى .

  • الاكثار من تناول الخضروات والفواكه وشرب الماء للتمتع بشعر صحى.
  • استخدام نوع شامبو مناسب لشعرك واستخدام البسلم للحفاظ على شعرك رطب.
    – عدم استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام حيث يؤذى فروة الشعر
  • تعريض شعرك للهواء وعدم تغطيته باستمرار
  • تمشيط الشعر من الأطراف ثم الصعود لأعلى

 

إقرأ أيضاً

طرق حرق الدهون بدون رجيم