زرع العدسات وأنواعها و خطوات إجراء العملية بالتفصيل

 

 

تجرى عملية زرع العدسات داخل عين الانسان فى حالتين أولهما فى حالة إصابة الشخص بالمياه البيضاء و الثانية كأحد طرق علاج ضعف الإبصار.
زرع العدسات لعلاج المياه البيضاء

المياه البيضاء هى عتامة تصيب عدسة العين فتجعل الرؤية مشوشة ولا تستجيب لأى علاج دوائى أو عن طريق النظارات الطبية ، أى أن المياه البيضاء لا يوجد لها أى حل الا عن طريق إزالة المياه البيضاء وزرع العدسة .
زرع العدسات كأحد طرق علاج ضعف الإبصار

وتستخدم فى الحالات التى لا يناسبها إجراء عملية الليزك لتصحيح الإبصار .


أنواع زرع العدسات فى العين
هناك عدة أنواع من العدسات تتوقف على سن المريض وفحوصات العين التى تتم قبل اجراء العملية ومن اكثر الانواع شيوعاً هو النوع اللين الذى يتم حقنه من فتحه صغيرة جدا فى قرنية العين ويوضع مكان عدسة العين الطبيعية بعد إزالتها.وهو المستخدم فى حالات المياه البيضاء وبعض حالات علاج ضعف النظر الشديد لمن هم فوق سن الثلاثين.

ثم يأتى نوع أخر يستخدم فى وجود عدسة العين الطبيعية وبالتالى فهو أحد طرق علاج ضعف الابصار ويستخدم من سن 18 حتى 35 عام ومن مميزات هذا النوع أن الشخص يستطيع أن يرى الاشياء البعيدة والقريبة دون الحاجه لنظارة طبية

خطوات إجراء زرع العدسات
أولا لابد من فحص قوة الابصار والتأكد من أن المشكلة الرئيسية تكمن فى عدسة العين بمعنى عدم وجود مشكلة أخرى تعوق الرؤية مثل مشاكل الشبكية أو العصب البصرى ويتم ذلك عن طريق فحص قاع العين ، ثم يتم اجراء قياس لعدسة العين والغرفة الامامية للتأكد من أنها تناسب نوع العدسة المراد استخدامها .

يتم إجراء زرع العدسات بواسطة مخدر موضعى ولا تستغرق العملية أكثر من نصف ساعة ومن الممكن أن يعود المريض لممارسة حياته بصورة طبيعية بعد أيام قليلة.

أقرا أيضا 

المياه البيضاء وزرع العدسات 

شارك الموضوع
Share on Facebook
Facebook
87Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Share on Tumblr
Tumblr
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Reddit
Reddit
0
Call Us Now