وصفات ونصائح هامة للتمتع بأظافر صحية وطويلة فى أيام قليلة


تحرص كل أنثى على الظهور بشكل جذاب ولذلك نراها تستخدم مستحضرات العناية بالبشرة للحصول على بشرة مثالية ولكن قد تهمل مظهر أظافرها على الرغم من أنها من أهم المناطق التى تحتاج لعناية خاصة والمزيد من الاهتمام..  وخلال السطور التالية نقدم لك مجموعة من النصائح للتمتع بأظافر طويلة شكلها رائع ليكتمل مظهرك الجذاب :
 استخدام مبرد الأظافر بطريقة صحيحة

لا تقومى ببرد أظافرك وهى رطبة بل يجب أن تكون جافة وأن يتم برد الأظافر فى اتجاه واحد ولا يتم برد الأظافر أكثر من مرة أسبوعياً.

عدم الإفراط فى استخدام مزيل طلاء الأظافر

من الممكن أن يؤدى استخدام الأستون لإزالة طلاء الأظافر إلى إضعاف الأظافر وتغيير لونها ولذلك يفضل  عدم إزالة طلاء الأظافر بصورة متكررة ولكن يمكن إصلاحه بوضع طبقة جديدة من ( المانكير )

تخصيص روتين للعناية بأظافرك
يتضمن وضع كريم مرطب للجلد حول الأظافر مع تدليك الأظافر نفسها بزيوت تحتوى على فيتامينات لتقوية الأظافر ، كما يمكن وضع طلاء مقوى للأظافر مع عدم قص الاظافر عند الثنيات الجانبية حتى لا تتعرض للالتهابات

استخدام  قفاز لليد ( جوانتى )  عند القيام بالأعمال المنزلية

يجب الحذر ( بقدر الامكان ) من ملامسة المنظفات والمذيبات والمواد المبيضة للاصابع فترة طويلة مع الحرص على عدم غمس اليد لمدة طويلة في الماء ، مع استعمال ( الجوانتي )

الطعام بوابتك لأظافر صحية
اختاري طعام يحتوي على الحديد والأوميجا 3 حيث يساعد كلاً منهما فى الحصول على مظهر صحى للأظافر والشعر والجلد ، كما يقي أظافرك من التشقق ، كما عليك تناول أطعمة تحتوى على البروتنين ( اللحوم ) حيث تعمل على نمو الأظافر وإعطائها مظهراً جميلاً. كذلك حاولى الحفاظ على بقاء الجسم رطب ، حيث أن كمية المياه التي يحصل عليها الجسم تُؤثر على الأظافر، ولذلك ينصح بتناول اللبن لكونه يحتوي على مادة الزنك التي تُساهم بتطويل الأظافر

وأخيرا عليكى تجنب استعمال الاظافر الصناعية لانها تهيج الجلد وتضر الاظافر الحقيقية

للحصول على مظهر جذاب لإظافرك إليكى مجموعة من الوصفات المنزلية الغير مكلفة
قومى بنقع اصابعك لمدة 10 دقائق يوميا بماء دافىء مضاف إليه ملعقتين من اى زيت من الزيوت التالية ( اللافندر – الكاموميل ) والتى يمكن شرائها من الصيدليات أو العطار وبضع قطرات من عصير الليمون ثم قومى بتنشفيهم جيدا هذه الوصفه ستجعل أظافرك ناعمة.

  • الطماطم والثوم وقليل من الماء يتم خلطهم معا ووضعهم على الأظافر لمدة 15 دقيقه ثم تغسل اليد وتنشف جيدا وتستخدم الخلطة لفترة حتى تصبح الأظافر جيدة.
  • نقع الأظافر فى اللبن الدافىء لمدة خمس دقائق
  • للتخلص من إصفرار الأظافر التى يسببها طلاء الأظافر يمكن غسلها بمحلول يحتوى على اللبن والليمون  
  • زيت الزيتون من الزيوت الهامة لتغذية الأظافر ويمكن إضافته إلى خل التفاح وبياض البيض لصنع خليط تدهن به الأظافر يوميا ويتم حفظه بالثلاجه

أقرا أيضا 
وصفات طبيعية لتبيض الأسنان فى دقيقيتين بمكونات طبيعية من المنزل