تحذير استخدام المنشطات الجنسية قد يصيبك بفقد البصر (العمى)

تحذير استخدام المنشطات الجنسية قد يصيبك بفقد البصر (العمى)

تحذير استخدام المنشطات الجنسية قد يصيبك بفقد البصر (العمى)

من الملاحظ في الفترة الأخيرة انتشار استخدام الأدوية والمنشطات الجنسية بين الرجال 

في مراحل عمرية مختلفة وخصوصاً بعد سن الأربعين

ولكن المشكلة تكمن في عشوائية استخدام هذه الأدوية بدون الرجوع لطبيب متخصص

مما أدى لظهور بعض المشكلات المرتبطة بهذه العقاقير .

أسباب استخدام المنشطات الجنسية

وفي البداية نود التحدث عن بعض المشكلات التي قد يعاني منها بعض المتزوجين

والتي بسببها يلجأون لاستخدام هذه الأدوية

هناك مشكلتان رئيسيتان يعاني منهم بعض المتزوجين هما ضعف الإنتصاب والقذف المبكر.

أقراص الفياجرا

تحذير استخدام المنشطات الجنسية قد يصيبك بفقد البصر (العمى)

ضعف الإنتصاب وكيفية التعامل معه

ولكي نفهم الفرق بين هاتين المشكلتين لابد من توضيح أن العملية الجنسية تمر بمرحلتين هما

مرحلة الإثارة ويتحكم فيها جزء من الجهاز العصبي اللاإرادي يسمى Sympathetic

وهو يؤدي إلى حدوث انقباض في أوردة القضيب مع توسع في الشريان فيحدث تجمع للدم داخل نسيج إسفنجي يؤدي لحدوث الإنتصاب .

ويستخدم أطباء أمراض الذكورة لعلاج هذا النوع من المشاكل أدوية تساعد على حدوث تدفق قوى

مع ثبات في الصمام المتحكم في تسريب الدم فيستمر الإنتصاب فترة من الزمن أطول من العادي .

ومن الأدوية المعروفة في علاج هذه المشكلة ( الفياجرا –Vigra  ) وما يشبهها من أدوية .

ولابد من التأكيد على أن استخدام هذه الأنواع دون استشارة طبيب متخصص

قد تؤدي لحدوث مشاكل خطيرة لأنها كما ذكرنا تؤدي إلى حدوث انقباض في الأوعية الدموية

مما يترتب عليه ارتفاع في ضغط الدم وزيادة في عدد ضربات القلب.

تحذير استخدام المنشطات الجنسية قد يصيبك بفقد البصر (العمى)

تأثير استخدام أدوية ضعف الانتصاب على العين

ولكن في العين ماذا قد يحدث .. في بعض الأحيان نتيجة استخدام جرعة مفرطة

وخصوصاً لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم أو المصابون ببعض أمراض القلب والأوعية الدموية

أو من يعانون من ارتفاع نسبة الدهون والكوليسترول في الدم قد يحدث انسداد في الشريان

أو الوريد الرئيسي المغذي لشبكية العين مما قد يؤدي إلى فقد كامل في الرؤية .

فإذا كنت تعاني من أي من الأمراض السابقة وتنوي استخدام هذه النوعية من الأدوية لابد من مراجعة طبيب أمراض الذكورة

وعدم استخدام أي نوع من هذه الأنواع بصورة عشوائية قد تضر بصحتك . بالإضافة لعمل فحص قاع عين والاطمئنان على الشبكية .

الفياجرا

القذف المبكر وكيفية التعامل معه

أما المشكلة الأخرى وهي القذف المبكر فيعاني منها أغلب الشباب نتيجة العوامل الاجتماعية والنفسية المحيطة 

ولأن معظم الناس يشعر بالخجل من ذكر هذه المشكلة فإنه قد يلجأ لاستخدام أدوية من تلقاء نفسه

قد تؤدي لمشاكل كبيرة جداً .ومن الأدوية التي تستخدم في علاج هذه المشكلة

بعض أنواع مضادات الإكتئاب والتي لها آثار جانبية كبيرة في بعض الإحيان وخصوصاً إذا ما تم استخدامها بكميات كبيرة غير محسوبة .

تحذير استخدام المنشطات الجنسية قد يصيبك بفقد البصر (العمى)

ومن الأعراض الجانبية لهذه الأدوية :

دوخة وعدم اتزان وشعور بالتعب ورغبة في النوم

جفاف الحلق ، زغللة في الرؤية مما قد يؤثر على قدرة القيادة أو خطورة تشغيل ماكينة وهو بهذه الحالة

إضطرابات الجهاز الهضمي ، انقباض في البروستاتا مما قد يؤدي لحدوث احتباس بولي

أدوية هامة

تحذير استخدام المنشطات الجنسية قد يصيبك بفقد البصر (العمى)

تأثير استخدام أدوية لعلاج القذف المبكر على العين

ومن أخطر المضاعفات على العين أنه في بعض الأحيان ي

حث انسداد في زاوية العين المسئولة عن تصريف السائل داخل العين

مما ينتج عنه حدوث ارتفاع حاد في ضغط العين قد يتطلب ليزر أو تدخل جراحي في بعض الحالات

ويمكن تجنب حدوث مثل هذه المشكلات إذا واجهنا الموضوع بقوة وأخذنا رأي المتخصصين سواء للعلاج النفسي أو العضوى .

فكل الأسباب السالف ذكرها قد يكون علاجها بسيط في المراحل الأولى ، ولكن قد يصعب الأمر مع مرور الوقت .

مسح العدسات بعد المياه البيضاء

خطورة  استخدام ( الترامادول –Tramadol HCL 

وفي النهاية أود التحدث عن العقار الأشهر والمنتشر بين الشباب بصورة وبائية
لاعتقاد البعض أنه الدواء السحرى الذي يجمع كل الصفات وهو ( الترامادول –Tramadol HCL ) …..

الترامادول هو في الأصل مسكن قوى للألم Pain Killer  يعمل بصورة مركزية

من خلال تقليل توصيل الإحساس بالألم للجهاز العصبي المركزي

ويستخدم في علاج الألام المزمنة لدى بعض الأشخاص المصابون بالأمراض الخطيرة

مثل السرطان أو مشاكل العظام والمفاصل والروماتويد والتي لا تتحسن بالأدوية المسكنة العادية

ويشعر من يتعاطى العقار في البداية بنشاط وتتحسن مشكلة القذف المبكر

فيلجأ مع مرور الوقت لزيادة الجرعة رغبة منه في الوصول لدرجة أعلى .

وهنا تكمن المصيبة !!!!!!

عين مجهدة

يحدث نتيجة الاستخدام المفرط للعقار أن يتوقف المخ عن إفراز المسكنات الطبيعة المعروفة

 Endorphens   

فيشعر الشخص عند عدم استخدام العقار بألم في جسمه وعدم القدرة على تأدية عمله وهو مايشبه الإدمان .

ثانياً وهذا هو مكمن الخطورة …

اكتشف العلماء أن زيادة استخدام عقار الترامادول يؤدي لحدوث نبضات كهربائية زائدة في المخ

فيصاب الشخص بما يشبه ( الصرع ) وهو ما يمثل خطورة على حياته .

وأرجوا من الله أن يقوم كل من يقرأ هذا الموضوع بنشره بين أصدقائه ومعارفه

حتى يعرف الجميع أضرار الاستخدام العشوائي لهذه العقارات التي قد تؤدي لتدمير حياة أسرة بأكملها .

أقرا أيضا 

تأثير الأمراض الأخرى على العين ( هل يضعف النظر بسبب مشكلة بعيدة عن العين )

شارك المقال
  •  
  •  
  •  
  •  
  • 1
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
    1
    Share
Call Us Now