أطعمة للإفطار عليك تناول أحدها يوميا للتمتع بجسم صحى

الزبادى
 

 يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية الصحية كما أنه مصدر غني للكالسيوم ، كما أنه يحسن امتصاص الجسم للكالسيوم. ، كذلك يحتوي على البروتين سهل الهضم. و مواد مغذية أخرى مثل الريبوفلافين ، وفيتامينات B ، وحامض الفوليك ، وحمض اللبنيك والبوتاسيوم لذلك فهو يساعد على تخفيف الوزن وتحسين الهضم وتقوية العظام ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

البيض

يعد البيض من أفضل الأغذية على مائدة الإفطار لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون. ويساهم البيض فى تنشيط الجسم ويمنع فقر الدم ، ويقاوم الاجهاد ، كذلك يساعد على تقوية العظام. 

الجبن القريش  


يحتوي الجبن القريش على مقدارٍ عالٍ من بروتين الكازين الذي لديه القدرة على الامتصاص ببطء ومن ثم ابقاء الجسم في حالة طاقة لأطول فترة كما تحتوى على الكالسيوم والصوديوم والزنك، ونسبٍ قليلة من الدهون والكولسترول والكربوهيدرات مما يجعلها جزء مناسب لمن يتبع حمية غذائية او يرغب فى الرشاقة .

الفول

عنصر هام على المائدة المصرية يعشقه الكل ولكن هل تعلم أن له العديد من الفوائد للصحة حيث يحمي من السرطان ويقلل ضغط الدم وهو أحد أهم الأغذية لاحتواءً على البروتينات والتي تعطي الشعور بالشبع فترة طويلة من الوقت وبالتالي يعمل على تقليل وزن الجسم.

 

أقرا أيضا 

أفضل الأغذية لتقوية النظر من بينها الجزر والطماطم وصفار البيض

 

شارك الموضوع
Share on Facebook
Facebook
85Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Share on Tumblr
Tumblr
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Reddit
Reddit
0