المضاعفات المرتبطة بمرحلة إجراء عملية الليزك وكيف يمكن تجنبها

ترتبط المضاعفات التى يمكن أن تحدث أثناء عملية الليزك بعدة عوامل هى امكانيات الجهاز المستخدم فى العملية والمستلزمات التى تستخدم فى العملية وبالتأكيد على خبرة الطبيب ومستوى اخصائيين البصريات والتمريض الذى يقوم بمساعدة الطبيب.

جهاز الليزك المستخدم فى العملية

 فكلما تم استخدام أجهزة أحدث كانت النتائج أفضل والعكس صحيح ومن أفضل الأجهزة الموجود فى مصر حاليا وعلى مستوى العالم أيضا هو جها TENEO317  الإصدار الثانى والمستخدم بمراكز EgyLasik وهو الجهاز الوحيد موديل 2018 وهو الجهاز الأحدث والأسرع والأدق إيماناً من مراكز EgyLasik   ( دكتور عصام حسن ) بضرورة تقديم أفضل خدمة ممكنة .

 

 

المستلزمات المستخدمة فى العملية

وفيما يتعلق بمستلزمات العملية فلابد من استخدام أدوات ذات تعقيم عالى وتستخدم للمريض فقط دون غيره ، فالبعض للأسف يقوم باستخدام المستلزمات لأكثر من مريض توفيراً للنفقات وبالفعل يحصل المريض على سعر جيد للعملية ولكن بمشكلة قد تكلفه كثيراً فى المستقبل .. فعلى سبيل المثال فى عملية الليزك التقليدى فى بعض الأحيان بعض الأطباء تقوم باستخدام القاطع الجراحى لأكثر من مريض توفيرا للنفقات ، فعليك كمريض التأكد من هذه المعلومة .

خبرة الطبيب والمساعدين ومستوى المكان

كذلك لضمان عدم حدوث مضاعفات أثناء العملية لابد من التأكد من ارتفاع مستوى اخصائيين البصريات والتمريض المساعد للطبيب ، بالإضافة إلى اتباع المستشفى أو المراكز لمعايير الجودة العالمية من ناحية التعقيم والأدوات المستخدمة.

كما تلعب خبرة الطبيب ومدى براعته فى التعامل مع أى حدث قد يقع أثناء العملية دوراً هاماً فى تجنب أى مضاعفات قد تحدث لاحقاً.

أقرا أيضا 

المضاعفات المرتبطة بمرحلة ما قبل عملية الليزك وكيف يمكن تجنبها

شارك الموضوعShare on FacebookPin on PinterestShare on Google+Share on TumblrTweet about this on Twitter