الكاستم ليزك والمعروف أيضا بالليزك عالى الدقة – الليزك التفصيلي –  HD ليزك

الكاستم ليزك والمعروف أيضا بالليزك عالى الدقة – الليزك التفصيلي –  HD ليزك

يتميز هذا النوع من أنواع الليزك بأنه يعطى رؤية فائقة الجودة تتفوق على الرؤية التى يراها الشخص بالنظارة أو العدسات اللاصقة.
فمن المعروف أن كافة أنواع الليزك تعطى رؤية مماثلة لما يراه الشخص بنظارته الطبية أو عدساته اللاصقة حيث تعالج عيوب الإبصار  ( قصر النظر – طول النظر – الاستجماتيزم – حسر البصر ) ولكن الكاستم ليزك يتميز عن كافة أنواع الليزك الأخرى بأنه يعالج العيوب السابقة إلى جانب قدرته على تصحيح العيوب الموجودة فى سطح قرنية العين مما يجعل الصورة تصل إلى شبكية العين متجانسة ومتكاملة وفى أفضل جودة مما يجعل الرؤية عالية الدقة HD.

من يصلح له الكاستم ليزك

يشير الدكتور عصام حسن استشارى جراحات العيون والليزك أنه قبل القيام بعملية الليزك يتم إجراء بعض الفحوصات أهمها تصوير القرنيـــة بكاميـــــرا عاليـــة الدقة تســمى I DESIGN أو WAVE SCAN أو . ZY WAVE

هذا الفحص هو الذى يحدد وجود انحرافات فى سطح القرنية من عدمه ، وفى حالة وجود مثل هذه الانحرافات يتم استخدام تقنية الكاستم ليزك لعلاجها لتصل الصورة إلى سطح قرنية العين فى أفضل جودة.

ويضيف أن الكاستم ليزك يناسب الأشخاص الذين تتطلب حياتهم دقة عالية مثل الطيارين أو مهندسى الرسم الهندسى أو الأطباء.

و يؤكد الدكتور عصام حسن أن المريض لا يختار نوع الليزك بنفسه ولكن الفحوصات هى التى تحدد نوع الليزك والذى يتم اختياره بناء على سمك القرنية وقوة الإبصار وفحص  قاع العين والشبكية وضغط العين والسبب الذى يرغب الشخص فى اجراء الليزك من أجله ( التخلص من النظارة – التقدم لوظيفة …).

وعلى الشخص التعامل مع طبيب موثوق به ومراكز تتمتع بمعايير جودة عالية لضمان الحصول على نتائج جيدة بدون مشاكل بإذن الله.

وأخير يوضح الدكتور عصام حسن أن مراكز EgyLasik   تتميز بوجود جهاز معتمد من وكالة ناسا للفضاء من ضمن الأجهزة التى تستخدم لعلاج عيون رواد الفضاء والطيارين للحصول على رؤية عالية الدقة.

يمكنك أيضا قراءة 

شروط عملية الليزك والفيمتو ليزك والليزك عالي الدقة شرح بالفيديو