المياه البيضاء هل تسبب الإصابة بكسل العين الوظيفى .. إليك الإجابة

المياه البيضاء هل تسبب الإصابة بكسل العين الوظيفى .. إليك الإجابة

هل تسبب المياه البيضاء كسل العين لكى نستطيع التعرف على الاجابة علينا فى البداية ان نتعرف على مفهوم المياه البيضاء وما هو المقصود بكسل العين

تعريف المياه البيضاء

من المعروف أن المياه البيضاء هى عتامة تصيب عدسة العين التى هى فى الأصل شفافة.
فتتحول عدسة العين من اللون الشفاف إلى اللون المعتم والذى يظهر أبيض اللون فى بعض الأحيان ومن هنا جاءت تسمية المياه البيضاء.

وهناك نوعين من المياه البيضاء ، النوع الاول هو المياه البيضاء الخلقية التى يولد بها الطفل .

والنوع الأخر هى المياه البيضاء المكتسبة وهى التى تحدث فى أى مرحلة عمرية

لمعرفة المزيد عن المياه البيضاء وأنواعها 

كسل العين الوظيفى

كسل العين الوظيفى هو عبارة عن خلل فى الرؤية فى عين مما يجعل قدرتها على تجميع الصورة غير سليم فيبدأ المخ فى تجاهل الصورة غير الواضحة التي تنقلها العين الكسولة ويقوم بارسال واستقبال الاشارات من وإلى العين الأقوى بهدف الحصول على أفضل رؤية ولاعتماد المخ على العين السليمة فإن العين الضعيفة تصبح فى تدهور مستمر وتصاب بالكسل.

لمعرفة المزيد عن كسل العين الوظيفى واسبابه المختلفة

علاقة المياه البيضاء بكسل العين

كما قلنا سابقاً أن المياه البيضاء أنواع ففى حالة المياه البيضاء الخلقية وهى التى تحدث للطفل وهو جنين فى بطن أمه نتيجة لتناولها بعض الأودية أو إصابتها ببعض الأمراض ، إذا ولد الطفل بالمياه البيضاء ولم يتم تشخيص الحالة مبكرا فأن الرؤية فى العين لا تتطور بشكل سليم ومع الوقت يفقد القدرة على الرؤية بالعين التى بها مشكلة مما يسبب حدوث كسل بالعين قد يكون دائم .

 أى أنه إذا نمى الطفل لا قدر ولم يتم اكتشاف المشكلة فتكون استجابة العين بطيئة وأحيانا تكون معدومة مما يفقده القدرة على الرؤية بتلك العين.

 أما المياه البيضاء المكتسبة فأثناء الإصابة بها يعتمد المخ على الصورة التى ترسلها العين السليمة وبعد إزالة المياه البيضاء من العين التى تكونت فيها الرؤية بشكل سليم ولكن حدث بها كسل بشكل مؤقت نتاج لاعتماد المخ على العين السليمة ، فبمجرد زوال السبب تعود الرؤية للعين مرة أخرى ، أى ان الكسل فى هذه الحالة يكون مؤقت .

أقرا أيضاً

تحذير … ضرب الطفل على الرأس أو الوجه يعرضه للإصابة بالمياه البيضاء